افضل تطبيقات المحادثة الأمنة و المشفرة لكل من نظامى التشغيل Android and IOS

افضل تطبيقات المحادثة(Best Messaging Apps)الأمنة و المشفرة لكل من نظامى التشغيل Android and IOS

هل سألت نفسك يوم ماذا يحدث للرسالة التى تبعثها إلى اى شخص أخر؟ هل يطلع عليها اى طرف ثالث و يعرف تفاصيلها او يطلع على الصور و الفيديوهات التى أشاركها مع اصدقائى؟.. و الحقيقة نعم يوجد طرف ثالث يطلع على خصوصيتك
, سواء كان مبرمج التطبيق الذى تستخدمه أو اى جهة أمنية تريد او تحاول الوصول إلى هذه الرسائل, و قد حدث هذا بالفعل من قبل بعض الجهات الحكومية سابقا مما اثار الفزع و الرعب بين المستخدمين.
افضل تطبيقات المحادثة(Best Messaging Apps)الأمنة و المشفرة لكل من نظامى التشغيل Android & IOS
افضل تطبيقات المحادثة(Best Messaging Apps)الأمنة و المشفرة لكل من نظامى التشغيل Android & IOS
و لمعالجة هذا الموضوع يقدم لكم موقع Compotec هذا المقال حيث أنه كان هناك تنافس بين المبرمجين و الشركات لإنشاء تطبيقات تحافظ على سرية الرسائل و الحفاظ على الخصوصية لكل مستخدم و ذلك عن طريق استخدام التشفير من الطرف للطرف الاخر اى بمعنى اخر أن مزود الخدمة لا يحتفظ بنسخة من الرسائل على خوادمه, بمعنى انه لايستطيع احد الوصول إلى الرسائل إلا الاشخاص المعنيين بهذه الرسائل فقط, ولا تستطيع حكومات ولا مطوريين الصول إليها.
لذا من هذا المنطلق سمحت لنفسى عرضت بعض التطبيقات و ليس كلها و ليس بالترتيب لبعض تطبيقات المحادثة الأمنة و التى يمكن الإعتماد عليها و على سريتها و آمانها إذا كنت تبحث عن السرية و الأمان, و هذه التطبيقات لكلا النظاميين او المنصتيين Android & IOS إختار منها ما تشاء.

1.الواتس آب WhatsApp:

واتس-اب-whatsapp
Whatsapp

و هو واحد من اكثر التطبيقات شهرة و الذى يثق فيه عدد كبير من المستخدمين, حيث انه يستخدم نظام تشفير الطرف للطرف او(end-to-end encrypted chat protocol) و بذلك النظام يضمن للمستخدم انه لا احد يستطيع قراءة رسائله ولا حتى واتس آب WhatsApp.

يمكنك تحميله من هنا لكلا المنصتين 

Android


2.تليجرام Telegram:

تليجرام-Telegram
Telegram

يربط تليجرام المستخدمين بواسطة شبكة من مراكز البيانات, حيث أنه يوفر للمستخدم افضل أمان و الذى لا يمكن أى طرف ثالث من الوصول لبياناتك, و عندما يقوم اى مستخدم بتفعيل خاصية(دردشات الأسرار) بذلك يمكن الرسائل أن تدمر نفسها تلقائيا عبر جميع الاجهزة المستخدمة, و يمكن للمستخدم ايضا تمكين خيار التدمير الذاتى للحساب خلال فترة زمنية محددة.
و يمكن مع تليجرام Telegram مزامنة جميع الرسائل عبر جميع أجهزتك المختلفة فى وقت واحد.

يمكنك تحميل تليجرام Telegram لكلا المنصتين من هنا

IOS

جارى التحديث و الإضافة..........



تعليقات